منتديات العاصي
مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر تسجيلك و مشاركاتك
نبدأ بسم الله من هـــــــنـــــا


منتديات العاصي

منتديات العاصي..لن نتراجع عن مطلبنا..الحرية..واسقاط نظام الأسد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباً يا ( زائر ) نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات معنا

....................................................

.: عدد زوار المنتدى :.






شاطر | 
 

 أجمل عشر مدن مغربية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
abodhama
المشرف العام
المشرف العام
avatar

عدد المساهمات : 1233
نقاط : 2795
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/09/2011

مُساهمةموضوع: أجمل عشر مدن مغربية   الخميس أغسطس 16, 2012 3:07 am

إليك من منتديات العاصي أجمل عشر مدن مغربية تستحق الزيارة:

مراكش: تقع أسفل جبال الأطلس، وهي مدينة ملكية كبيرة ومزدحمة وعابقة بالتاريخ. تشتهر بساحة جامع الفناء المركزية، وأضرحة السعديان، وحدائق مارجوريل، والأسواق. إن الإقامة في الرياض التقليدي ستغني زيارتك للمدينة الرائعة بلا شك.

فاس: إنها حاضرة العصور الوسطى العربية، مزيج غريب وجذاب من العصور الوسطى والعالم المعاصر. يستغرق اكتشاف البالي في المدينة عدة أيام، لتتعرف إلى أضرحة الميريند والقصر الملكي والملَّا. كانت فاس عاصمة المغرب لأكثر من 400 سنة ولا تزال تعتبر المركز الديني والحضاري للبلاد.

الصويرة: إنها الوجهة المفضلة للرحالة، فهي مكان رائع للهرب من حر المدن الكبرى وضجيجها. في السيتينيات زار كل من بوب مارلي وجيمي هيندركس المدينة للاستمتاع بسواحلها الخلابة. تشتهر الصويرة بأزقتها الضيقة المزينة بالمنازل الحمراء والزرقاء، والأسوار، والشواطئ، وموسيقى الغناوة التقليدية الرائعة.

شيفشاون: تقع على الجبال الريفية، وهي بلدة صغيرة تتمتع بطبيعة ساحرة، تعج بالرحالة المستقلين ربما لأنها عاصمة الحشيش في المغرب إلا أنهم لم يفسدوها حتى الآن. تشتهر المدينة بكثرة المشاة الذين يتسكعون بين الحشود متوجهين لاحتساء شراب في الساحة الرئيسية (أوتا الحمَّام) والاستمتاع بجمال البيوت البيضاء وأبوابها المشرقة الألوان.

مرزوقة: إنها بلدة صحراوية تبعد قليلاً عن كثبان إيرغ شيبي الرملية الأكبر في المغرب بأسرها. من هنا يمكنك خوض رحلات الصحراء على الجمل متذوقاً القليل من حياة البدو. تجسد الطبيعة المتاخمة للبلدة الصورة التقليدية لصحراء صحارى الجميلة. ثمة العديد من أماكن الإقامة التي تناسب جميع الميزانيات.

جبل توبقال في قمة جبال الأطلس: إنها أعلى القمم الافريقية التي ترتفع 4.167 متراً. تستحق الإطلالة الخلابة عناء التسلق، يتطلب الصعود إلى القمة والنزول إلى بلدة إمليل يوماً واحداً. لكن الرحلة كاملة تستلزم ثلاثة أيام.

مكناس: إنها أصغر وأهدأ من مراكش وفاس، إلا أن لها سحرها الخاص. تشتهر المدينة بالأسواق القديمة المذهلة التي يمكن عبورها من دون دليل سياحي. بناها مولاي اسماعيل العظيم في القرن السابع عشر، لتكون معرضاً لحضارة المغرب المعمارية المتكاملة مع البوابات الضخمة والآثار الرومانية الشهيرة.

وادي دادس: يقع بين جبل سارهور وجبال الأطلس المرتفعة، ويجسد بعض أجمل صور المغرب الطبيعية الرائعة. ترسم هضاب قصبة الحمراء أحد حصون المغرب التقليدية حدود ضفتيه. إن أفضل وسيلة لاستكشاف جمال قرى البربر هي الخروج من السيارة والمشي إلى أن تصل إلى تودرا ودادس كورجيس. تم تحويل عدد كبير مما يدعى القصبات في هذه المنطقة إلى فنادق.

طنجة: إنها بوابة افريقية بالنسبة لمعظم الرحالة، بالرغم أن المدينة فقدت الكثير من سحرها الذي ميزها في حقبة الأربعينيات والخمسينيات، عندما زارها كل من ترومان كابوت وباول باولز وتينيسي وليامز. تشتهر بالأسواق والقصبات وفيل نوفيل، والبائعين الجوالين المكافحين.

أصيلة: إنها بلدة ساحلية رائعة تطل على المحيط الأطلسي، تشتهر بأنها الوجهة السياحية المفضلة لدى المغاربة الذين يتوافدون للاستمتاع بشواطئها الرملية في أشهر الصيف. تتميز البلدة بجدرانها الملونة بالجداريات ومنازلها البيضاء المشرقة التي تذكرنا باليونان. يقام مهرجان ثقافي شهير هنا كل صيف ليزيِّن متاجر أسواقها الصغيرة وأسوارها.

الصور:















Cool.jpg" border="0" alt="" />





...انتظرو كــــــــــــــل جديـــــــــــد...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أجمل عشر مدن مغربية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العاصي :: منتديات الأخبار :: تدوينات-
انتقل الى: