منتديات العاصي
مرحبا بك
سعدنا بك
نتمنى لك أطيب الأوقات بيننا وإن شاء الله تجد كل تعاون
وإخاء وفائدة من الجميع
ننتظر تسجيلك و مشاركاتك
نبدأ بسم الله من هـــــــنـــــا


منتديات العاصي

منتديات العاصي..لن نتراجع عن مطلبنا..الحرية..واسقاط نظام الأسد
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
مرحباً يا ( زائر ) نتمنى لك قضاء أجمل الأوقات معنا

....................................................

.: عدد زوار المنتدى :.






شاطر | 
 

 حول العين والسحر والجن ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الورّاق
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 2
نقاط : 6
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 03/01/2013

مُساهمةموضوع: حول العين والسحر والجن ..   الجمعة يناير 18, 2013 3:33 pm




فكرة العين غير منطقية ، و هي من عمل الشيطان ليبغض الناس في بعضهم و يصرفهم عن معرفة العلم والأسباب الحقيقية ، مثلها مثل تلبس الجن للإنس أو للحيوانات ، و تفتح مجالاً للمشعوذين والدجالين و من يستغلون الناس ، و كلها من الشيطان ولا يمكن أن تكون من الإسلام ..

فالقرآن لم يثبت إلا السحر الذي بمعنى التوهيم والتضليل، وليس الذي بمعنى حقيقة تغيير الأشياء ، {فإذا حبالهم وعصيهم يخيّل إليه من سحرهم أنها تسعى} ، أي أنها لا تسعى حقيقة .. و بيّن القرآن أن السحر وهم ، وكذلك العين وهم ..
والقرآن يثبت عدم تلبس الجن بالإنسان ، وعدم إمكانية رؤية البشر للجن ، {إنه يراكم هو وقبيله من حيث لا ترونهم} ، أي لا يمكن لبشر أن يرى الجن ، لا على حقيقته ولا متلبساً بكلب أو قط اسود أو غيره ؛ لأنهم من عالم الغيب ، وهذا بإثبات القرآن ، مثلما أنه لا يستطيع رؤية الملائكة .

ثم لماذا يتلبس الجن بالإنسان أو الحيوان ما دام أنه يستطيع أن يتنقل كما يشاء دون أن يُرى؟ لماذا يُقيّد نفسه وهو أكثر إطلاقاً ؟ ولماذا الملائكة لا تتلبس بالأشخاص أو بالحيوانات ؟


لا يمكن لجن أن يتلبس بالإنسان ، لأن الإنسان مختبر ، والله يختبر الإنس والجن أيضاً ، {وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون} فإذا تلبّس أحدهما بالآخر التغى الإثنان ، وضاعت حرية الاختيار لكليهما ، واختلفت طبيعة كليهما ، فلا الجني جني ولا الإنسي إنسي !! وإذا تلبس الجن بالكلب ، فلا الكلب كلب ولا الجني جني !!
وحتى تلبُّس الجن بالكلب الأسود ، هذا غير منطقي ولا فائدة منه ، فما بالك بمن يدّعي أنه يتكلم مع الجن أو يتزوج منهم ؟

هل من فائدة واحدة لوجود العين أو السحر أو الجن كعوامل مؤثرة غير أن يُصرف الخوف إلى غير الله الضار و النافع وحده ؟
وعلى افتراض أن العين حق ، من يستطيع أن يثبت هذا الحق بطريقة قاطعة و هو أمر غيبي؟!
إذن لندع هذه الامور لله ، ونحن نعرف أنه لا يضر شيء إلا بعلمه ولا ينفع شيء إلا بعلمه ، فلا الساحر يضر ولا العائن يضر ولا الجان يضر إلا بأمر الله وعلمه ، وليس بعلمنا ، و نصرف الخوف الغيبي كله لله .. و من يدعي معرفة ذلك و يقطع به فهو يدّعي غيباً .. والغيب لا يعلمه إلا الله .. أما القرائن فليست دليلاً ، والمؤمن مطالب بالتثبت {يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين} .
علمنا التثبـُّتي محصور على عالم الشهادة و الواقع الذي تعمل فيه حواسنا .. لا تستطيع المحكمة أن تدين أحداً لأنه عائن أضرّ بفلان و تعاقبه على مبدأ العين بالعين والسن بالسن ، مثل من يقتل أو يجرح بأداة مادية ، لعدم وجود الأدلة المادية الثبوتية ، ولا أن فلاناً سحر فلاناً فجعله يسرق مثلاً ، فلن تبرّئ المحكمة السارق من سرقته بحجة أنه قد سُحِر .. لأن هذه المعرفة غيبية ، ومن المستحيل وصل الفعل بالفاعل بطريقة مباشرة و متثبتة في مثل هذه الحالة ..

و يقول البعض أن العين لا تصيب إلا الأقارب والأحباب !! إذن هي من أجل التفريق بين الأحباب .. والعائن يصبح منبوذاً من المجتمع فقط لأنه يصف بشكل دقيق مثلاً ، أي يملك قدرة أدبية على التشبيه .. وصار إبداعه شؤماً عليه ..!!
كل هذا يجعل المجتمع و الناس يعيشون في عالم الأوهام و يبعدهم عن التثبت الذي طالبهم الله به ، و يبعدهم عن التحليل العلمي والمنطقي لحدوث الأمور و ربط الأسباب بالمسببات ، ويبعدهم عن الروح العلمية ، ويجعل المجتمع ضعيفاً ومن السهل خداعه و توهيمه .. ويفسح المجال لخفافيش الشعوذة و التمادي في الخرافة حتى يستغلوا أموال الناس بالباطل ..
والذي يعيش فيها هو متخلف لا يستطيع أن يبحث علمياً ومنطقياً ، مثلاً سيارته تعطلت ، فيفسر ذلك بأن أصابها سحر أو عين أو جن !! لا بد من أحد الثلاثة ! وكل واحد منها أوسع أبواباً من الآخر ، ولا يـُبحث عن الأسباب المنطقية كالإهمال ونحوه ..!
إذا قـَبلتَ بخرافة فستقبل بخرافة أخرى ، ويـُحتقر العقل بهذا الشكل ، و يصبح أداة غير فعالة لا تنفع حاملها ..

ولماذا المشعوذون هم الذين فقط من يعرفون ؟ و على ماذا يحددون هذه المعرفة ؟ كيف علموا إذن؟ ولماذا الناس لا يعلمون مثلهم ؟


مثال : شخص صار يُصرع بسبب وهمه أنه محسود على تفوقه .. هذه الفكرة ستقوده إلى قتل للتفوق والتميز ، و المستفيد هو الشيطان و أولياؤه ، والنتيجة قتل للإبداع وانحسار للتفوق خوفاً من عيون الناس ..
ما الفائدة من وجود هذه الأمور؟ الإسلام قرر الزكاة ، و نحن نعرف فائدتها ، و قرر الصلاة والحج و نعرف فائدتهما ، و قرر وجود الشيطان ، ونعرف تحذيره لنا منه ، وقرر وجود البعث والحساب والنار والجنة ونفهم فائدة كل ذلك في حثنا على الخير والبعد عن الشر .. لكن أن يقرر وجود عين أو تلبس الجن أو ساحر يضر وينفع من دون الله! ماذا نستفيد من هذا ؟ و ما علاقته بكون الإنسان يـُختَبَر في الخير والشر إذا كان العائن يضر من غير أن يقصد؟ و الملبوس يضر من غير أن يقصد؟ وكذلك المسحور رغماً عنه ، فهل يـُحاسب مثل من يتصرف بإرادة حرة و وعي ؟

السحر موجود ، و لكن ما هو ؟ و من يثبته ؟ السحر هو التوهيم .. الإعلام هو ساحر كبير .. لماذا سحرة فرعون سجدوا كلهم لموسى ولم يسجد المتفرجون؟ لو كان سحرهم حقيقة و يجعلون العصي والحبال حيات تسعى ، فلماذا يسجدون له و هم يعتقدون أنه ساحر أكبر منهم؟ أما الجمهور فلم يسجدوا لأنهم مصدقين بأنهما ساحران تظاهرا ، فقط أحدهما غلب الآخر .. أما السحرة أنفسهم فيعلمون أن ما فعله موسى حقيقة و لم يوهم الناس مثلهم ..


الساحر لا يغيّر الأشياء ، بل يغير تصورنا عن الأشياء ، يقول الرسول عليه والصلاة والسلام : (إن من البيان لسحراً) ، فبعض الناس كلامه يقنعك و يغير رأيك حتى لو كان باطلاً ..
ومن عمل الساحر أن يذبح للشيطان و يعبد إبليس ويكذب على الناس ، لهذا حرّمه الإسلام كعمل قبل أن يكون نتيجة ، أي ليس محرماً لضرره ، بل لأنه عبادة للشيطان وكذب على الناس و نية شريرة لهم ، ومن هنا يأتي ضرره ، مثلما حرم الإسلام الغش والخداع والشرك وأكل اموال الناس بالباطل... إلخ ، وهي كلها موجودة في أعمال السحرة ..

أما الضرر و النفع فهو بيد الله ، و يستطيع إذا شاء سبحانه أن يضرك أو ينفعك بدون سحر ولا ساحر .. و يستطيع إن شاء أن يمنع ضرر الساحر أو يـُجريه بإذنه .. إذن يجب ان يكون الخوف من الله وحده ..لأنه هو النافع الضار .. وهذا من تمام الإيمان ..


ولو كان الساحر يعلم الغيب لكان أعلمهم بما يجهلونه .. ولأصبح الساحر أغنى شخص في العالم ، وقد قال الله تعالى في مشهد وفاة النبي سليمان -عليه السلام- ليثبت عدم معرفة الجن والشياطين بالغيب: {فَلَمَّا قَضَيْنَا عَلَيْهِ الْمَوْتَ مَا دَلَّهُمْ عَلَى مَوْتِهِ إِلَّا دَابَّةُ الْأَرْضِ تَأْكُلُ مِنسَأَتَهُ فَلَمَّا خَرَّ تَبَيَّنَتِ الْجِنُّ أَن لَّوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ الْغَيْبَ مَا لَبِثُوا فِي الْعَذَابِ الْمُهِينِ} لاحظ طول المدة التي تحتاجها حشرات الأرضة (النمل الابيض) لكي تأكل العصا ، وهو واقف لا يتحرك أمامهم ، و مع ذلك لم يعرفوا أن صاحبهم ميت .. ربما لو كانوا بشراً لعرفوا قبلهم !! هؤلاء هم من يعتمد عليهم السحرة بمعرفة الغيب !! .. ها هو القرآن فضحهم بعدم معرفتهم للغيب ، و بالتالي عدم معرفة الساحر الذي يذبح لهم ليخبروه بالغيب ، و صدق الله العظيم و كذب السحرة والمنجمون ..!



هذا يدل على أن السحر توهيم {ولا يفلح الساحر حيث أتى} هذا يعني أنه غير حقيقي لأنه لم يفلح .. وحتى التفريق بين المرء وزوجه يتم بالتوهيم .. والنمام يستطيع أن يفعل ذلك ببساطة ..

لاحظ أن العين مربوطة بحدوث أشياء سيئة ، بينما الساحر يقوم بفعل أشياء سيئة وأشياء جيدة ويعلم الغيب .. بينما العائن لا يدعي علم الغيب ..
هذه الامور الغيبية تفتح مجالاً للدجالين و مستغلي البسطاء من الناس تحت وطأة المرض أو الضغوط ، ويصرفونهم عن العلاج الحقيقي ..
كل هذه من أمور الغيب التي لا بد ألا نصدّق من قال أنه يعرفها ، لأنه ادّعى علم غيب ، وعلم الغيب لله ، حتى لو ذكرت في النصوص ، فلا يستطيع أحد تحديدها ، مثلما ذكرت الملائكة ، هل يستطيع أحد أن يحدد أين هي أو ماذا فعلت ؟ كيف نعرف ما فعلت الجن ولا نعرف ما فعلت الملائكة ؟ ..

الطبيب يثبت بالأدلة أن المريض مصاب بالتهاب الكبد مثلاً بواسطة التحليل المختبري ، ولكن ما إثبات من يدعي معرفة هذه الأمور الغيبية بتأثير العين أو السحر أو الجن على مريض ما ؟ الطبيب معه دليل و هذا ليس معه دليل ..
لا بد أن تـُعرف كل الأسباب وتـُثبت سلبيتها حتى يثبت أن الحدث جاء بسبب العين مثلاً ، أما طريقة الإثبات بقرينة التزامن بين كلمة قالها العائن و حدوث المرض أو المشكلة فهذا دليل غير علمي .. لأنه لا يستطيع أن ينفي وجود أسباب أخرى أكثر منطقية و تملك أدلة اقوى ..

ديننا دين التثبت والعقل والعلم وهو الذي أسس للمنهج العلمي و أنشأ الحضارة العظيمة التي قامت عليها حضارة الغرب وليست على حضارة اليونان ، على أيدي أعراب كانوا في الجاهلية ، و ليس دين الخرافات و التوهم وادعاء علم الغيب ..

فكرة العين تجعلك مجرماً بدون جريمة و بدون نية شر ، هل يمكن أن يأتي الدين الصحيح العادل بمثل هذه الأفكار؟ إنها تفرّق الناس و تسبب العداوة والبغضاء ، لدرجة أنها لا تصيب إلا من تحب كما يقولون ! ..

و أن تأخذ من الذي عانك و من بقاياه كعلاج ، فهذا مصدر للأمراض والتقزز ، خصوصاً و هم يتوسعون فيها ولا يكتفون بماء الوضوء .. فكيف تأكل من لعابه و بقايا جسمه ؟

ويقول البعض : ولو ، الاحتياط واجب! إذن كيف يؤمنون بأن الله هو القادر على كل شيء وحده ، وهم يحتاطون من أمور غيبية مرتبطة بخلقه؟ الله طالبهم أن يحتاطوا منه .. قال تعالى {فلا تخشوهم واخشون إن كنتم مؤمنين} ..

ترى هل هناك علاقة بين العين و شعار الماسونية الموجود على الدولار الامريكي ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حول العين والسحر والجن ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العاصي :: المنتديات العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى: